browser icon
You are using an insecure version of your web browser. Please update your browser!
Using an outdated browser makes your computer unsafe. For a safer, faster, more enjoyable user experience, please update your browser today or try a newer browser.

بسم الله نبدأ

Posted by on 7 أبريل, 2011

أنا ككل الفتيات كنت قبل الزواج لا أفقه في الطبخ إلا أكله ومجموعة محدودة من الطبخات البسيطة التي كنت أراقب أمي وهي تعدّها، لكنني بعد الزواج بدأت أطبخ!!! هذا طبيعي بداعي الاستقلالية فلا يعقل أن أعتمد على غيري في إطعام زوجي وهنا أذكر أن من يقول إن (مِن) طُرق الوصول لقلب الزوج معدته فقد صدق!

 

معظم طبخاتي كانت من وصفات أمي، فهي شيف خمس نجوم ولا أذكر أن أحداً تذوق أكلها إلّا وتغزل ومدح، كنت في البداية ألتزم بالوصفة بحذافيرها، ثم بدأت أضيف لمساتي الخاصة وأبحث في كتب الطبخ عن وصفات جديدة من مطبخنا العربي أو الطبخات الغربية والآسيوية أطبقها بطريقتي الخاصة وتنجح نجاحاً باهراً وتبعث الرضى الكبير في نفسي، أصبح الطبخ عندي هواية وهاجساً جميلاً!

 

كلما تعمقت أكثر كلما أدركت بأن الطبخ فن حقيقي ويستلزم نَفَساً ورغبةً تماماً كإتمام لوحة جميلة، وكلما أحببت لوحاتي ورغبت أن يستمتع بها الآخرون!

 

ومن هذه الرغبة انطلقت فكرة إنشاء مطبخي الخاص الكترونياً، لأني أعرف أن كثيراً من الفتيات لا يُجِدن الطبخ رغم وجود الموهبة التي لا تكتشفها إلا عندما تجرب بنفسها، وهنا كل فترة سأقوم بإضافة الوصفات -حسب طبختي لذلك اليوم- ضمن فئات متنوعة وستكون مع الصور للخطوات وسيكون هناك مجال للاستفسارات والتعليقات للتواصل مع كل وصفة جديدة من مبدأ المثل الصيني الذي يقول:

” 告诉我,我会忘记告诉我,我可能还记得我,我会涉及理解 “

D:  عفواً أقصد:

أخبرني وسوف أنسى، أرني وربما أتذكر، شاركني وسوف أفهم


سيكون هذا الموقع للفائدة والمشاركة في حب الطبخ والرغبة في تعلم المزيد

وتذكري دائماً:”" الطبخ لأجل من نحِب هو ما يجعله أشهى“”

ودمتم :)

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>